إرتفاع أسعار العقارات والأراضي في تركيا نظراً للإرتفاع نسبة تنفيذ مشاريع البنى التحتية في تركيا .

 

المشاريع الكبيرة والحديثة قد إرتفع عددها وهي في إزدياد بشكل ملحوظ وكبير مما تسبب في إرتفاع ملحوظ بأسعار العقارات والأراضي في اسطنبول خاصة واللتي وصلت قيمة تداول العقارات فيها إلى مايقارب 1.5 ترليون ليرة تركية أي مايقارب (500 بليون دولار أمريكي ) .

وكان في إنهاء والبدء بتنفيذ المشاريع الكبيرة مثل قنال اسطنبول وجسر السلطان سليم ومطار اسطنبول الثالث ونفق أوراسيا ونفق مرمرة الأثرالكبير للإزدياد الملحوظ في أسعار العقارات والأراضي في اسطنبول .

ووفقاً للمصادر المطلعة حول السنوات الثلاث الماضية تضاعفت قيمة شراء العقارات والأراضي في اسطنبول لتصل إلى ماقيمته حوالي 1.5 ترليون ليرة تركية قيمة التداول في سوق العقارات التركية في اسطنبول .

ووفقاً للمتخصصين في مجال العقارات وقيمة التدول والأموال الغير منقولة بإستثناء القصور المطلة على ساحل البوسفور بلغ حجم التداول 1.1392 تريليون ليرة تركية مقابل مايقارب 665.6 بليون ليرة تركية في عام 2013 وتعود تلك الزيادة إلى التأثيرالملحوظ والكبير لتنفيذ المشاريع الكبيرة والحضارية والمشاريع الجديدة في اسطنبول .

وبسبب هذا التحول الحضاري والإزدهار تم إضافة وإنشاء مايقارب 200 ألف شقة سكنية ومنزل إلى ما يقارب 3.1 مليون عقار وشقة جاهزة في اسطنبول ضمن المشاريع العقارية الضخمة في اسطنبول ومع ذلك تلك المشاريع مازالت في إزدياد ملحوظ وتزداد باستمرار في القيمة وهي من العوامل اللتي ساهمت في إرتفاع أسعار العقارات .

ويضيف المتخصصون في مجال العقارات أن أسعار العقارات إرتفعت بنسبة 71 % بين عامي 2013- 2016 بفضل تنفيذ المشاريع الحيوية والمشاريع الضخمة والعملاقة في اسطنبول وتوفر وسائل النقل وحداثتها وإرتفعت الأسعار في منطقة سيلفيري بنسبة 91 % خلال الثلاث سنوات السابقة منذ أن تم الإعلان حول مشروع إنشاء قنال اسطنبول المائية في هذه المنطقة .

بالإضافة إلى ذلك فإن أسعار العقارات في منطقة كادي كوي إرتفع بنسبة تقارب 92 % في ذات الفترة الزمنية وذلك بفضل المشاريع الحيوية وإزدهارها .

وإرتفعت نسبة أسعارالعقارات في منطقة السلطان غازي ومنطقة باشكا شاهير ومنطقة بووكسكمس والتي تقع على تقاطع الطرق الرئيسية المؤدية إلى جسر السلطان سليم بنسب متفاوته وهي 73 % ، 88 % ، 85 % .

كما أدى تنفيذ وإنشاء ساحة مالتيب إلى إزدهار في أسعار العقارات في المنطقة بنسبة 96 % في أسعارالعقارات في منطقة مالتيب في حين إرتفعت أسعار العقارات في منطقة الفاتح بنسبة تقارب 97 % من خلال تنفيذ مشروع ساحة ينيكابي .

هذه الإحصاءات في هذه الأثناء قامت بجذب الكثير من المستثمرين وشجعت الكثير على الإستثمار في تركيا وخاصة في مدينة اسطنبول .

 

 

 

استمارة الاتصال

تركيا, Antalya Alanya 07400 Kadıpaşa Mah. Elmas Sok. No :31 Alparslan Apt.
whatsappتواصلو معي عن طريق الواتس اب whatsappتواصلو معي عن طريق الواتس اب