احتفال بالعيد الوطني النرويجي على الطريقة التقليدية في ألانيا. وقد إجتمع عدة مئات في الكنيسة وافتتاح المقر الجديد لكنيسة البحارة النرويجية في أوبا. وفقا للتقاليد، بدأالإستعراض يوم 17 مايو، بدأ الاستعراض من نصب أتاتورك، حيث ألقى سفير النرويج في تركيا، السيد Cecilie Landsverk وممثلين عن بلدية ألانيا كلماتهم قبل توجه موكب الإستعراض عبر وسط المدينة إلى ساحة طرف البلدية حيث أقامت فرقة  Valkyrien Allstarsحفلة مجانية للجمهور ، فرقة Valkyrien Allstars هي فرقة موسيقى شعبية والتي تقدم موسيقى متجذرة في التقاليد النرويجية.

 

وكانت المفاجأة الكبرى أن Alexander Rybak ظهر في الكنيسة، وكان قد شارك من الناحية العملية في نهائيات مسابقة الأغنية الأوروبية الدولية في ألمانيا. وعزف  Alexander Rybak على الكمان اثنين من الأغاني، مما منح الجمهور في الكنيسة الفرحة. وكان حقا ممثلاً دولياً خلال الاحتفال باليوم الوطني مع ممثلين عن القنصليات والجمعيات من فنلندا وهولندا والدنمارك وألمانيا وبولندا - بالطبع، بالإضافة إلى ممثلين النرويجي وتركيا .

 

 

 

 

 

وقال ممثل بلدية ألانيا في خطاب تهنئة للجمهور في كنيسة النرويجية البحارة النرويجية  "ان للكنيسة دورا هاما في تبادل الثقافة والدين بين البلدين"،وقال ممثل تركيا  "وأنها رمزا هاما للتسامح" .

أصبح الاحتفال بيوم ال17 مايو تقليد قوي في ألانيا. كل المطاعم تزين بالأعلام النرويجية، وتقدم  أطباق نرويجية.

 

 

 

المصدر Yeni Alanya

استمارة الاتصال

تركيا, Antalya Alanya 07400 Kadıpaşa Mah. Elmas Sok. No :31 Alparslan Apt.
whatsappتواصلو معي عن طريق الواتس اب whatsappتواصلو معي عن طريق الواتس اب