أول رحلة جوية من إيران مطار طهران إلى تركيا مطار غازي باشا ألانيا

 

 

 

استقبل مطار غازي باشا في الانيا أول رحلة جوية من شركة Freebird وهي شركة طيران تركية والرحلة هي من مطار طهران إلى مطار غازي باشا في ألانيا وكانت هذه الرحلة البداية لربط المطاريين برحلات قادمة وبدايتها كانت في عيد النيروز .

قام مطار غازي باشا واللذي يشرف على إدارته شركة الطيران TAV باستقبال رحلة طهران – الانيا واللتي قامت بها طائرة من شركة Freebirdوهي شركة طيران تركيا مقرها اسطنبول تم الهبوط في 18 آذار الساعة:20 12  مساءاً وعلى متنها 174 راكباً .

وكان في استقبال الطائرة المدراء التنفيذيين وموظفين من شركة Freebird ومطار غازي باشا وتم استقبال الطائرة برش المياه وتشكيل اقواس من المياه فوق الطائرة وتلاها حفل كوكتيل للحضور .

وذكرت شركة TAV المسؤلة عن مطار غازي باشا على لسان المدير Murat Şen ان الشركة ترغب في زيادة الرحلات الجوية المباشرة إلى مطار غازي باشا ألانيا ،للمساهمة في تطوير قطاع السياحة في المنطقة وبهدف تعزيز العلاقات ،وشركة TAV هي سعيدة باستقبال واستضافة رحلات جوية من طهران إلى غازي باشا وتعتبر كجزء من التعاون مع شركة Freebird وهي إحدى الشركات ال 19 اللتي يتعامل معها المطار وتقوم بتسيير رحلات إلى الانيا وأضاف قائلاً سوف نواصل العمل على توسيع شبكة الرحلات من و إلى مطار غازي باشا لتطوير قطاع السياحة والخدمات في المنطقة .
 

في مطار غازي باشا يوجد 19 شركة طيران تقوم بتسيير رحلات محلية ودولية إلى 25 مطار، واستقبل مطار غازي باشا 6510 رحلات في العام 2015 ومايقارب 915.000 راكبا ً .


أهمية إيران والسياح الإيرانيين

قال السيد Adem Murat Yücel رئيس بلدية الانيا : أن الجميع في ألانيا سعداء لإستقبال الزوار من إيران .الآن عندما يكون هناك صعوبات إقصادية في أوروبا وروسيا من المهم جداً البحث عن بدائل وإبقاء الابواب فتوحة أمام الجميع وحالياص مهمتنا التركيز على إيران وأذربيجان وكازاخستان ،وبعد الزيارة اللتي قام بها السفير الإيراني في تركيا قررنا تطوير العلاقة مع إيران ونحن الىن بدأنا نرى ثمار هذا التطور وسيكون هناك المزيد من الرحلات الجوية في المستقبل بين إيران وتركيا .

وأوضح السيد   Adem Murat Yücel رئيس بلدية الانيا ان الإيرانيون شعب محبب لدى الأتراك حيث ان هناك مايقارب 1.700.000 مواطن إيراني قد زار تركيا عام 2015 ونحن نعتقد ان هذا العدد سيتضاعف إلى ثلاثة أضعاف وان تقدم وتطور العلاقات بين تركيا وإيران ستستمر على هذا الطريق وعلينا ان نوصل فكرة أن المواطنين الإيرانيين هم ضيوفنا وليسوا مسافريين .


حول شركة المطارات TAV
شركة TAV هي إحدى اكبر مشغلي المطارات الرائدة في العالم واللتي تشغل مطار اتاتورك في اسطنبول ومطار ايسن بوجا في أنقرة ومطار عدنان منديرس في إزمير ومطار ميلاس في بودروم ومطار غازي باشا في الانيا .

 

 

استمارة الاتصال

تركيا, Antalya Alanya 07400 Kadıpaşa Mah. Elmas Sok. No :31 Alparslan Apt.
whatsappتواصلو معي عن طريق الواتس اب whatsappتواصلو معي عن طريق الواتس اب
whatsapp WHATSAPP CALL