إذا كنت ترغب في الإقامة في ألانيا على مدى فترة أطول، قد يكون من الممتع القيام  برحلة بين الحين والآخرإلى المناطق القريبة من ألانيا.

نحن هنا نحاول أن نعرض عليك بعض الأماكن التي تستحق الزيارة، خارج خطط السياحية المعتادة.
الرحلة شرقاً ، إما عن طريق الحافلة أو استئجار سيارة، إلى Anamur أوالقرى المجاورة لألانيا غازي باشا.
الطريق هناك مدهش، الطريق يعلو ويهبط ويلتوي بين التلال. وفي كل مكان تستطيع أن ترى الشواطئ الساحرة والخلابة. Anamur  ليست مكانا سياحياً نموذجياً، على الرغم من أن بعض الأتراك يقضون عطلتهم هناك .  شواطئ طويلة ورمال ناعمة ، وأنه من الممكن إستئجار غرف الفنادق الرخيصة. نظرا لموقعها يتوفرهناك الكثير من مطاعم المأكولات البحرية الجيدة والغير مكلفة . في قلعة قديمة تدعى قلعة Mamure .

 

 

 

غازي باشا هي منطقة ريفية هادئة مع الطبيعة الجميلةالمحيطة بها. كما تمتلك حوالي 50 كم من الساحل نصفها شواطئ رملية. في الخلف لديك جبال طوروس،والتلال المنحدرة منها . والتي توفرلك فرصة كبيرة لممارسة رياضة المشي الجبلية. وهذه هي فرصة للاسترخاء والاستمتاع بالهواء الطلق.
إذا كنت تريد القيام برحلة غرباً ،نوصي بزيارة Olympus  وKaş

Olympus  هي على بعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من Kemer ، أي حوالي 3-4 ساعات بالسيارة من الانيا حيث يمكنك الإقامة في منازل الشجرة. ومن المعروف أن Olympus هي "شعلة أبدية"  بالإضافة إلى المشهدالرائع حول المنطقة ...

 

 Kaş  تمتلك منحدرات مذهلة والبحر والمياه الصافية وكانها مياه معبئة في زجاجات .

مزج هذا السخر منذ 200 سنة مع الحضارة الإغريقية القديمة والبيوت القديمة مع غسيلها الابيض ، Kaş  هي سر تركي دفين في عمق التاريخ نفضل الإحتفاظ به لأنفسنا ،

تقع Kaş في منتصف المسافة بين فتحية وأنطاليا على الساحل الجنوبي لتركيا .وتستغرق الرحلة للوصول إليها حوالي ثلاثة ساعات ونصف بالسيارة .

الطريق كثير التعرج وضيقة كما ان Kaş مكان صغير من الصعب الوصول إليها بسهولة .

وهذه الجوهرة التركية الصغيرة نسبيا غير مكتشفة من قبل السياح. هنا الأتراك يمتعون انفسهم بالسفر لقضاء اجازة والاسترخاء في Kaş.

في Kaş لا تجد جحافل السياح خلال التسوق ولا صخب البائعين او اصوات المركبات والضجيج العالي . في Kaş الناس يأتون للسباحة في المياه الصافية صفاء الفضة زالقفز من فوق الصخور والتجول في وسط المدينة واللتي تكاد ان تكون كبطاقة بريدية في مناظرها واحيائها والمطاعم المنتشرة في ساحة المدينة .

 


 

 

مكانين أقرب قليلا إلى ألانيا يستحقوا القيام بزيارة إليهمAkseki  وOymapinar

Akseki  تحتوي على واحد من اكبر الكهوف في العالم وهو كهف Altınbeşik .

one of the largest caves in the world (Cave Altınbeşik)

وهذا أيضا مكان من النادر زيارة السياح له ، وفي المنطقة المحيطة سترى ( الأنضول التركية الاصيلة ) "authentic Anatolian Turkey”. .
أثناء وجودك في موقعAkseki  عليك زيارة Oyma Pinar وتقع إلى الشمال من Manavgat . هي حقا منطقة هادئة، مع البحيرة الاصطناعية الكبيرة والمطاعم والطعام المنزلي الشعبي "والتلفريك" .
إذا كنت لا ترغب في السفر والقيام بجولات ، نقترح زيارة بعض المهرجانات والمناسبات في منطقة ألانيا festivals and events in Alanya-area ، أو محاولة حضورالأنشطة المثيرة في المنطقة try some exciting activities.

تركيا, Antalya Alanya 07400 Kadıpaşa Mah. Elmas Sok. No :31 Alparslan Apt.
whatsappتواصلو معي عن طريق الواتس اب whatsappتواصلو معي عن طريق الواتس اب